عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُعلن إنخفاض عدد قواتها داخل أفغانستان والعراق إلى 2500 في كل دولة

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن الولايات المتحدة قد قامت بخفض عدد قواتها داخل كلاً من أفغانستان والعراق حيث وصل العدد إلى 2500 في كل دولة.

هذا وقد كان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، كريستوفر ميللر، قد أعلن في وقت سابق أن عدد القوات الأمريكية في أفغانستان والعراق بحلول 15 يناير سينخفض إلى 2.5 ألف فرد في كل دولة وفقًا لأمر الرئيس دونالد ترامب وخطة إعادة انتشار القوات. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان، زلماي خليل زاد، أعلن في شهر سبتمبر من العام الماضي، أن الولايات المتحدة ستخفض عدد قواتها في أفغانستان إلى 4.5 ألف جندي في غضون شهرين.

وقال خليل زاد: "نحن الآن في المرحلة الثانية (من خفض عدد القوات) المرحلة الأولى تفترض 8600 (عسكري)، والثانية ستخفض إلى نحو 4500 بحلول منتصف أكتوبر إلى

منتصف نوفمبر".

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو ، أن الولايات المتحدة تخطط لسحب قواتها بالكامل من أفغانستان بحلول مايو2021.

وأعلن العراق، في شهر نوفمبر من العام الماضي، عن إبرامه اتفاقا مع الولايات المتحدة، لتقليل عدد القوات الأمريكية الموجودة على أراضيه.

وقال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، عقب مباحثاته مع وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، في موسكو، إنه تم الاتفاق على سحب 500 جندي من القوات الأمريكية من العراق.

وتابع وزير الخارجية العراقي قوله "عدد القوات الأمريكية في العراق انخفض إلى 2500 عنصر، بعد التنسيق مع واشنطن بشأن جدولة سحب القوات الأمريكية".