رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيطاليا تُعلن تمديد قيود كورونا وسط تهديد الموجة الثالثة

عربى وعالمى

الجمعة, 15 يناير 2021 20:44
إيطاليا تُعلن تمديد قيود كورونا وسط تهديد الموجة الثالثةرئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي

وكالات:

 أعلن جوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي، اليوم الجمعة، عن قراراً جديداً، حيث قام بتمديد القيود المفروضة لاحتواء إصابات فيروس كورونا المستجد، وجاء ذلك بعد أن حذرت وزارة الصحة الإيطالية من أن انتشار الوباء الذي أصبح يزداد سوءًا.

هذا وكانت قد استقرت حصيلة الإصابات اليومية المسجلة في إيطاليا عند مستوى يتراوح ما بين 15 ألفًا و20 ألفًا، وذلك مقارنة بذروة بلغت 40 ألفًا في منتصف نوفمبر. وفقاً لوكالة سبوتنيك الإخبارية.

ولكن معدل الضغط على المستشفيات لا يزال مرتفعا، ويلقى ما بين 400 إلى 600 مصاب بالمرض حتفهم كل يوم فيما تتخوف الحكومة من أن تشهد هذه الحصيلة ارتفاعا.

كما وقد أفاد وزير الصحة

الإيطالية، روبرتو سبيرانزا، للبرلمان يوم الأربعاء "شهد الأسبوع الماضي تفاقما عاما للوباء".

ويمدد القرار الجديد فرض حظر التجول الليلي حتى الخامس من مارس من العاشرة مساء وحتى الخامسة صباحا، ويؤكد تفعيل نظام تقسيم المناطق الذي وضع في نوفمبر  لتحديد القيود المفروضة في 20 منطقة، بحسب مستوى انتشار الوباء فيها.

كما يمدد القرار حظرا على السفر بين المناطق حتى 15 فبراير، مع السماح للناس بالسفر لأسباب تتعلق بالعمل أو الصحة أو أي طوارئ أخرى.

وسجلت إيطاليا 477 وفاة بالفيروس اليوم الجمعة مقابل 522 أمس.

يشار إلى أنه قد تم

اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرًا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.

أهم الاخبار