رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بارجواي تسجل لقاح "سبوتنيك V" الروسي ضد كورونا

انضمت باراجواي اليوم الجمعة إلى غيرها من الدول في أمريكا اللاتينية، ووافقت على استخدام لقاح "سبوتنيك V" الروسي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي أن وزارة الصحة في جمهورية باراغواي سجلت "سبوتنيك V" ضمن إطار إجراءات ترخيص الاستخدام الطارئة، دون إجراء أية اختبارات سريرية إضافية في أراضيها، على غرار قرارات مماثلة سبق أن تبنتها الجزائر والأرجنتين وبوليفيا وصربيا وفلسطين وفنزويلا.

وأشار الصندوق الروسي إلى أن توفير إمدادات اللقاح إلى باراغواي سيتم بفضل شركائه في الهند والصين وكوريا الجنوبية ودول أخرى.

وصرح رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة كيريل دميترييف بأن تسجيل "سبوتنيك V" في باراغواي يمثل "دليلا على اهتمام دول أمريكا اللاتينية المتزايد باقتناء اللقاح الروسي الآمن والفعال ضد فيروس كورونا"، مبديا استعداد الصندوق للتعاون مع المزيد من دول المنطقة من أجل توحيد الجهود في محاربة الجائحة.

وتصل فعالية "سبوتنيك V" الذي يجري التطعيم به على جرعتين (وهو أول لقاح ضد كورونا في العالم) إلى 91.4% حسب نتائج الاختبارات السريرية، مع الحماية بنسبة 100% من خطر الإصابة

بحالات خطرة من العدوى.

وفي سياق متصل تجاوز إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم 92 مليون نسمة فيما اقترب عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس من المليوني وفاة، وذلك وفق إحصاء لوكالة الأنباء البريطانية رويترز. ظهر إحصاء لوكالة الأنباء البريطانية رويترز، اعتمدت فيه على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الجمعة الساعة الرابعة بتوقيت جرينتش أن أكثر من 92,26 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و980378. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.