رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية السعودية: المباحثات في موسكو شملت تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي بمنطقة الخليج.

وزير الخارجية السعودي،
وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان

صرح الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، أن المباحثات التي يقوم بها في موسكو شملت جهود تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي وفي منطقة الخليج.

 

كما وشدد بن فرحان، خلال في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، على ضرورة التصدي للتدخلات الإيرانية المستمرة في المنطقة، واعتداءاتها المتتالية على أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا أن نشاطها "يعزز فقط الدمار والخراب".

 

وأضاف أنه شرح لنظيره الروسي أهمية التصدي للتدخلات الإيرانية المستمرة والاعتداءات المتتالية على أمن واستقرار المنطقة، ونشاطها الذي يعزز فقط من الدمار والخراب، ولا يسهم أبدا في التنمية وتوفير سبل الرخاء، لا لمواطني إيران ولا المملكة السعودية.

 

وأشار بن فرحان إلى تدخلات إيران في مختلف دول المنطقة، على رأسها اليمن وسوريا.

 

وأكدت إيران، الخميس، تقدمها في أبحاث إنتاج اليورانيوم في خطوة اعتبرت انتهاكا جديدا لالتزامات طهران بموجب الاتفاق النووي الدولي.

 

كما أفادت وسائل إعلام رسمية أن إيران أطلقت صواريخ كروز في إطار المرحلة النهائية من مناورات في خليج عمان وشمال المحيط الهندي.

 

وأبلغت إيران الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنها تتقدم في إنتاج معدن اليورانيوم ليشكل وقودا لأحد المفاعلات.

 

وفي تغريدة له، قال سفير إيران لدى الوكالة، غريب عبادي، إن طهران ستستخدم اليورانيوم الطبيعي لإنتاج معدن

اليورانيوم في مرحلة أولى.

 

وتعد الخطوة انتهاكا جديدا لالتزامات طهران بموجب الاتفاق النووي الدولي الموقع عام 2015، والذي ينص على عدم إنتاج أو امتلاك البلوتونيوم أو اليورانيوم

 

وقالت إيران إنها تهدف إلى توفير الوقود المتقدم لمفاعل يستخدم في الأعمال البحثية.

 

وأفادت وسائل إعلام رسمية أن إيران أطلقت صواريخ كروز في إطار المرحلة النهائية من مناورات الاقتدار البحري 99 المقامة في خليج عمان وشمال المحيط الهندي.

 

وأظهرت صور نشرتها البحرية الإيرانية أنواع مختلفة من صواريخ كروز أرض-أرض، تصيب أهدافا في خليج عمان والجزء الشمالي من المحيط الهندي.

 

وقال متحدث عسكري إيراني إن طهران باتت اليوم تمتلك قدرات عالية المستوى في مجال صواريخ كروز البحرية وبحوزتها أنواع منها، معتبرا أن القوة التأثرية لتلك الصواريخ تعد سلاحاً حاسماً في المعارك البحرية، على حد تعبيره.