عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنجيلا ميركل تدعو لتشديد القيود في ألمانيا لمكافحة كورونا

أعلنت المستشارة أنجيلا ميركل، مساء الخميس، أنها تدعو إلى تشديد القيود من خلال شكل ملحوظ في ألمانيا لكي تسطيع مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

كما كانت قد طلبت اجتماعا للسلطات الأسبوع المقبل، وفق ما أفاد مصدر قريب من حزبها وكالة فرانس برس.

 

وخلال اجتماع لقيادة حزبها المحافظ الاتحاد المسيحي الديموقراطي، اعتبرت ميركل أنه لا يمكن احتواء فيروس كورونا إلا عبر تدابير أكثر تشددا، وفق ما نقل المصدر الذي شارك في الاجتماع.

 

الجدير بالذكر أنه في وقد سابق قد أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن البلاد مازالت بحاجة من ثمانية إلى عشرة أسابيع من الإجراءات الصارمة وهذا يعني الإغلاق حتى قبل عيد الفصح بقليل.

 

 وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية فقد أصدرت ميركل تحذيرًا في اجتماع داخلي لمجموعة العمل وقالت إنه "إذا لم ننجح في إيقاف هذا الفيروس البريطاني، فسنواجه بحلول عيد الفصح عشرة أضعاف الإصابة".

 

يشار إلى أن الإغلاق الحالي ساري حتى 31 يناير الحالي، وبلغ تعداد الإصابات في ألمانيا منذ بداية الوباء -طبقا لمعهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المعدية- مليونا و933 ألفًا و826 إصابة، كما بلغ العدد الإجمالي للوفيات 41 ألفًا و577، فيما تعافى مليون و570 ألفًا من الوباء.

 

وأظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم يقترب من 90.9 مليون حتى صباح اليوم الثلاثاء.

 

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 90 مليونًا و 878 ألف حالة.

 

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 3ر50 مليون، فيما تجاوز إجمالي الوفيات المليون و 944 ألف حالة.

 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا والمملكة المتحدة وفرنسا وتركيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وكولومبيا والأرجنتين

والمكسيك وبولندا وإيران.

 

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

 

تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

 

يشار إلى أنه قد تم اكتشاف السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد لأول مرة في المملكة المتحدة ، وهذا النوع من الفيروسات أكثر قابلية للانتقال بنسبة 70 في المائة من سلالات كورونا الأخرى.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن النوع الجديد من فيروس كورونا تم تسجيله بالفعل في ثماني دول أوروبية.

 

كما أن سلالة كورونا الجديدة تنتقل بسرعة بين البشر، ورغم انتشارها السريع، إلا أنها لا تجعل المصاب بها يعاني كثيرا من المرض، كما أنها أيضا لا تسبب الموت بشكل كبير.

 

يُذكر أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي،  قبل أن يتسرب خارج حدود الصين لإحداث فوضى عالمية، مما تسبب في وفاة أكثر من 1.9 مليون شخص وانهيارات اقتصادية.