رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمدة واشنطن تدعوالمواطنيين لعدم حضور حفل تنصيب بايدن

أفادت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، أن عمدة واشنطن موريل بوزر، دعا المواطنيين لعدم حضور حفل تنصيب  الرئيس المنتخب جو بايدن.

وتستعد العاصمة الأمريكية واشنطن، لاضطرابات محتملة قبيل تنصيب بايدن، المقرر إجراء مراسمه يوم 20 يناير الجاري، بينما أعلن الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب أنه لن يحضر التنصيب، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وتابعت الوكالة: "سيكون هناك نحو 15 ألف جندي من قوات الحرس الوطني على الأرض"، مشيرة إلى أن بعضهم مسلح.

وأفادت تقارير بتوافد قوات الحرس الوطني إلى مبنى الكابيتول في العاصمة الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، بينما كان مجلس النواب يصوت على عزل الرئيس الحالي دونالد ترامب.

وأجرت القوات المسلحة جولة داخل مبنى الكونغرس، ووصف سكان العاصمة الأمريكية الإجراءات الأمنية فيها بغير المسبوقة.

وأغلق أحد الشوارع المركزية في العاصمة واشنطن" كي ستريت"، حيث توجد فيه مبان تجارية متعددة الطوابق، ويمكن رؤية البيت الأبيض من التقاطع مع شارع 16، كما أن حركة النقل محدودة فيه.

وتم وضع كتل خرسانية حول الساحات والمتنزهات الصغيرة بالإضافة إلى تواجد سيارات دورية وسيارات

سوداء ذات أضواء وامضة، وتقف بالقرب من أحد الفنادق حافلات صغيرة سوداء اللون. حيث وعدت الاستخبارات البدء بالاستعدادات لحفل التنصيب قبيل أسبوع من الموعد المحدد.

وانتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي لقطات لعشرات العسكريين وهم ينامون على أرضية مبنى الكابيتول، في ظل الاستعداد الأمنية، التي توصف بأنها غير مسبوقة في العاصمة.

ويسعى الديمقراطيون لعزل دونالد ترامب من الرئاسة في الأيام الأخيرة قبل تركه منصبه رسميا، على خلفية اقتحام أنصار ترامب لمبنى الكابيتول الأسبوع الماضي، لكن ترامب أكد أنه لا يشعر بالقلق من التعديل الـ25 من الدستور، الذي يتيح عزله من مصبه، وذلك في سياق الحراك الديمقراطي في الكونغرس إثر حادثة اقتحام الكابيتول من قبل أنصاره.