رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تسجل 169 إصابة جديدة بكورونا

الصحة السعودية ترصد
الصحة السعودية ترصد حالات إصابة جديدة بكورونا فى المملكة

 

 أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم /الخميس/ تسجيل 169 إصابة جديدة بفيروس كورونا (COVID -19) ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 364 ألفاً و440 حالة. 

 

وأكدت الصحة السعودية -في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية- تسجيل 188 حالة شفاء جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 356 ألفاً و201 حالة، مشيرة إلى تسجيل ست وفيات ليبلغ الإجمالي ستة آلاف و310 حالات.

 

وتخطي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في العالم حاجز الـ 90 مليون حالة، طبقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

 

وذكرت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد أنه وفقا لإحصائيات الجامعة، فإن عدد حالات الإصابة المسجلة حتى الآن حول العالم بلغ نحو 90 مليونا و5 آلاف و787 حالة، بينهم مليون و931 ألفا و382 حالة وفاة على الأقل.

 

تكافح دول في أنحاء العالم، عدوى فيروس كورونا المستجد وتتخذ بعضها إجراءات صارمة من جديد سعيًا لاحتواء الوباء، مع تسجيل زيادة يومية قياسية في عدد الحالات.


 يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.