رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا تعتزم إبقاء نافذة فرص مفتوحة للوصول إلى حل سياسي في ليبيا

 

صرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بأن بلاده  تدعم العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في ليبيا.

وأعرب أوغلو، في تصريحات أدلى بها اليوم الخميس، عن عزم  تركيا على إبقاء نافذة الفرص مفتوحة من أجل الوصول إلى حل سياسي قابل للتطبيق في ليبيا، وفقا لوكالة سبوتنيك.

وقال أوغلو في تصريحات تحدث فيها عن السياسة الخارجية التركية في العام الماضي 2020، إن تركيا عازمة على الاستمرار في إبقاء نافذة الفرص مفتوحة من أجل حل سياسي قابل للتطبيق وشامل ودائم وسلمي في ليبيا.

ونوه أوغلو في حديثه إلى النتائج الإيجابية للحوار السياسي الليبي، كما عبر عن ترحيبه بقرار الأطراف الليبية إجراء انتخابات بتاريخ 24 ديسمبر القادم، مشيدا بتسليم الليبيين مقاليد الأمور لتحقيق حل سياسي في البلاد.

ونوه أوغلو في حديثه إلى ضرورة عدم

تجاهل "الصلة القوية بين التقدم السياسي والوضع العسكري الميداني"، مشددا على ضرورة حماية وقف إطلاق النار في ليبيا ورفض بلاده أي مساع عسكرية لحل الأزمة الليبية.

وقال أوغلو: "لا حل عسكريا للأزمة، ولولا ضمان تركيا التوازن لكانت ليبيا قد انجرت إلى الفوضى من خلال عرقلة العملية السياسية لفترة طويلة".

وبين أوغلو أن بلاده ستواصل دعمها للحوار الداخلي الليبي وأنها مستمرة في "إبقاء نافذة الفرص مفتوحة من أجل حل سياسي قابل للتطبيق وشامل ودائم وسلمي"، على حد قوله.