رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيسة مجلس النواب الأمريكي: مهاجمو مبنى الكونجرس بالإرهابيين

عربى وعالمى

الأربعاء, 13 يناير 2021 22:51
رئيسة مجلس النواب الأمريكي: مهاجمو مبنى الكونجرس بالإرهابييننانسي بيلوسي

أ ش أ

 

وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، الأفراد الذين هاجموا مبنى الكونجرس الأمريكي (الكابيتول) الأسبوع الماضي بأنهم ليسوا وطنيين "إرهابيون محليون" أرسلتهم كلماتُ الرئيس. 

وأضافت بيلوسي في بداية مناقشة مجلس النواب مساءلة ترامب، حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية اليوم/ الأربعاء/، أن "هؤلاء المتمردين ليسوا وطنيين. إنهم لم يكونوا جزءاً من قاعدة سياسية يجب الاهتمام بها وإدارتها. إنهم كانوا إرهابيين محليين ويجب أن تسود العدالة".

وأشارت بيلوسي إلى أن هؤلاء الأفراد "لم يظهروا

من الفراغ. إنهم أرسلوا إلى هنا، أرسلتهم كلمات للرئيس".

وقالت بيلوسي إن "الرئيس رأى المتمردين ليسوا أعداءً للحرية، كما هم ، ولكن كوسيلة لهدف رهيب".

وفى سياقا متصل، قال زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكى كيفن مكارثى اليوم الأربعاء أن الرئيس الحالى، دونالد ترامب يتحمل المسؤولية عن الهجوم على مبنى الكونجرس الأسبوع الماضى وذلك بعد أن عارض مساءلة الرئيس، وفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية.

وقال مكارثى، حليف ترامب الذي كرر مزاعمه التي لا تستند إلى أساس عن تزوير انتخابات الرئاسة لعام 2020، "الرئيس يتحمل المسؤولية عن هجوم مثيري شغب غوغائيين يوم الأربعاء على الكونجرس"، مضيفا: "كان يتعين عليه أن يندد على الفور بالغوغاء عندما شاهد

ما جرى".

ودعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الموطنين الأمريكيين للامتناع عن أعمال العنف والشغب، وذلك وسط دعوات أنصاره للتظاهر بالتزامن مع مناقشة الكونغرس لعزله من منصبه.

وجاء في بيان لترامب، نشره مكتب الناطق الصحفي باسم البيت الأبيض اليوم الأربعاء: "على ضوء التقارير حول مزيد من التظاهرات أدعو إلى ألا يكون هناك أي عنف أو مخالفات للقانون أو أي نوع من أنواع الشغب".

أهم الاخبار