رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمير قطر ورئيس وزراء اليونان يناقشان تفاصيل المصالحة الخليجية

أعلن كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء اليونان، اليوم الثلاثاء، أنه قد تحدث مع أمير قطر الشيخ، تميم بن حمد آل ثان، بشأن "قمة العلا" التي عقدت في المملكة العربية السعودية، الأسبوع الماضي.

 

كما وقد أعرب ميتسوتاكيس خلال اتصال هاتفي أجراه مع أمير قطر عن تهانيه بالمصالحة الخليجية، وبالنتائج الإيجابية لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الــ41. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

 

واستعرض رئيس وزراء اليونان مع أمير قطر، خلال الاتصال، العلاقات الثنائية بين بلديهما والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في المجالات المختلفة.

 

وانطلقت "قمة العلا" في السعودية، وشهدت إسدال الستار على الأزمة الخليجية التي دخلت عامها الرابع إثر خلافات سياسية بين كل من مصر والإمارات والسعودية والبحرين من

جهة، وبين قطر من جهة أخرى، ووافقت الدول الأربع على إعادة العلاقات مع قطر بما في ذلك الرحلات الجوية.

 

الجدير بالذكر أنه كانت قد أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في يوينو 2017، قطع العلاقات مع قطر، وأغلقت الدول الأربع مجالها الجوي أمام الطائرات القطرية، ومنعت التعاملات التجارية مع الإمارة وأوقفت دخول القطريين إلى أراضيها. وحصلت مصالحة بين الدول الأربع وقطر في قمة مجلس التعاون الخليجي الأسبوع الماضي في مدينة العلا السعودية، وأعلنت الدول الأربع رفع القيود.