رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تُعلن أنها أول بلد تخرج من أزمة كورونا في العالم

رئيس الوزراء الإسرائيلي،
رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه قد قام بتلقي الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، اليوم السبت.

كما وقد قامت صفحة "إسرائيل بالعربية"، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، بنشر تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أكدت من خلالها أن بلادها اتفقت مع شركة "فايزر" على إرسال شحنة ضخمة من اللقاحات إلى دولة إسرائيل. وفقاً لـ وكالة سبوتنيك الإخبارية.

وكتبت الخارجية الإسرائيلية:

سنكون أول من يخرج من أزمة كورونا حول العالم.

 

 

فيما نشر نتنياهو تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي على "تويتر"، أكد تلقيه الجرعة الثانية من لقاح كورونا، قائلا:

إن شحنات عملاقة من اللقاحات ستصل إلى إسرائيل قريبا، حيث الشحنة الأولى ستصل غدا، وذلك بغية تطعيم جميع الإسرائيليين البالغين ما فوق 16 عاما. سنكون الأوائل في العالم الذين سيخرجون من وباء كورونا أقوى من أي وقت مضى.

شددت إسرائيل، اليوم الجمعة، إجراءات العزل العام في محاولة لكبح زيادة حادة في الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.
ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن إجراءات العزل أدت إلى تأجيل جلسة في محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد كانت

مقررة يوم الأربعاء حسبما أظهرت وثائق محكمة اليوم الجمعة.

وفرضت إسرائيل العزل العام الثالث في الـ27 من شهر ديسمبر، غير أن كثيرا من الإسرائيليين تجاهلوا قيود التنقل والتباعد الاجتماعي فيما استدعى تشديد الإجراءات، بما يشمل إقامة الشرطة المزيد من الحواجز على الطرق وإغلاق معظم المدارس ومزيد من الأعمال.

 

 

وتتصدر إسرائيل، البالغ عدد سكانها حوالي تسعة ملايين، دول العالم في التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد. لكن عدد الإصابات الجديدة ارتفع إلى قرابة 8000 حالة، وهو الأعلى منذ شهور.

وتم حقن حوالي 17.5 في المئة من السكان، و70 بالمئة من المواطنين من عمر 60 فيما فوق، بالجرعة الأولى من لقاح فايزر ومن المقرر البدء في إعطاء الجرعة الثانية اعتبارا من يوم الأحد.