رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد اقتحام الكابيتول.. الشيوخ والكونجرس يدرسان قرار عزل ترامب

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلاقات الدولية، إن اقتحام مبنى الكونجرس يعتبر تعديًا واضحًا على الديموقراطية والتعددية الأمريكية.

وأشار فهمى، إن مجلس الشيوخ والكونجرس الأمريكي يدرسان قرار عزل الرئيس الأمريكى الحالى، دونالد ترامب قبل يوم 20 يناير، لإخراجه من البيت الأبيض مباشرًا، وفقا لقناة الغد.

وأضاف فهمي، أن بعد الإعلان عن فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن، رسميًا فعليه استعادة اللحمة الأمريكية، وإعادة تقديم نموذج أميركي جديد امام العالم.

وأكد أن ما يحدث الأن داخل الكونجرس من إجراءات مرتبطة بكيفية التعامل مع جو بايدن وفريقه والمهام التي وكلت إليه اليوم، ومن المتوقع أن يتخذ بايدن قرارات حازمة تجاه الأحداث الجارية.

وأشار إلى أن هناك انقسامات واضحة داخل الحزب الجمهوري، إذ أعلن نحو 13 عضو بالحزب دعمة للرئيس المنتخب جو بايدن.

وصادق كل من مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي، اليوم الخميس، على نتائج الولايات المتحدة الأمريكية في الانتخابات الرئاسية

الأمريكية، حيث أعلنا عن فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن بأكثر من 270 صوتًا في المجمع الانتخابي بما يضمن له الرئاسة.

يأتي هذا في أعقاب انقلاب العديد من حلفاء ترامب عليه بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكونجرس في واشنطن إيمانًا منهم بما يكرّره دومًا من أنّ الانتخابات الرئاسية "سُرقت" منه.

وأثارت أعمال العنف التي جرت الأربعاء وطريقة تعامل ترامب معها، وتمسّكه بمزاعم لا أساس لها من الصحّة بأنّه خسر الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من نوفمبر بسبب عمليات تزوير واسعة النطاق لم يقدّم أيّ دليل على حدوث أي منها.