رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بنس لترامب : لا أستطيع حجب مصادقة الكونغرس على فوز جو بايدن

 نائب الرئيس الأمريكي
نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس

قال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، للرئيس دونالد ترامب أنه لا يستطيع حجب مصادقة الكونغرس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وصرح ترامب الذي ضغط على بنس للتدخل، محذرا إياه بأن رفضه حجب مصادقة الكونغرس سيكون "ضارا" سياسيا له، وأن بنس قال لترامب إنه لا يملك السلطة للتأثير على عملية المصادقة، وفقا لمصدر مطلع على الحوار.

 

اقرء ايضًا:

(فيديو) الرئاسة ألأمريكية: ترامب يحرك الشارع ضد فوز جو بايدن

الكونغرس يتحدى رسمياً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

 

حديث بنس مع ترامب:

وأضاف بنس في حديثه مع ترامب بأن هناك جهات خارجية تقول إنه يملك السلطة للقيام بذلك في جلسة الكونغرس المقبلة إلا أنه أخبر من قبل المكتب الاستشاري في البيت الأبيض بأنه لا يملك مثل هذه السلطة، وفقا لمصادر مطلعة على الحوار.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز أول من نشر تقريرا حول ما قاله بنس لترامب في هذا الشأن، في لقاء جاء عقب اجتماع بنس مع أعضاء مشرعين لبحث دوره خلال عملية المصادقة في الكونغرس، في حين نفت حملة الرئيس ترامب حدوث مثل هذا الحوار في بيان نشرته.

ترامب يضع بنس أمام اللا معقول:

وأعرب ترامب خلال تجمع انتخابي لدعم مرشحي الحزب الجمهوري في ولاية جورجيا، يوم الاثنين الماضي، عن أمله في أن

يقوم بنس بـ"شيء ما" لصالح حملة الرئيس الانتخابية، وأتبع ذلك، ظهر الثلاثاء، بالقول في تغريدة على تويتر، إن "نائب الرئيس مخول برفض أصوات أعضاء الهيئة الانتخابية، الذين تم اختيارهم بالاحتيال".

 

الاجتماع المشترك لمجلسي الكونغرس:

لكن دور بنس في المصادقة الرسمية على فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية، في الاجتماع المشترك لمجلسي الكونغرس، رمزي، وهو الإشراف على فرز أصوات الهيئة الانتخابية، التي تم تقديمها من قبل الولايات، في حين أعلنت مجموعة من المشرعين الجمهوريين عزمها الاعتراض، رغم إقرارها بمحدودية قدرتها على تغيير نتائج الانتخابات.

وقد أدرك المؤسسون الأوائل وواضعو الدستور الأميركي أن نائب الرئيس سيكون لديه اهتمام شخصي كبير بمن سيفوز، لذا فإنهم أبقوا دوره رمزيا، إذ سيكون عليه أن يفتح المظاريف المقدمة من كل ولاية ويعلن بصوت واضح عدد الناخبين الذين يذهبون إلى كل مرشح.