رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

الجيش الأمريكي: نُحمل إيران مسئولية مقتل أي جندي في العراق

عربى وعالمى

الخميس, 24 ديسمبر 2020 10:38
الجيش الأمريكي: نُحمل إيران مسئولية مقتل أي جندي في العراقعلم أمريكا

أ ش أ:

أكدت القيادة المركزية الأمريكية، تُحمل إيران مسئولية مقتل أي أمريكي في العراق، وذلك بعد الهجوم الأخير على السفارة في المنطقة الخضراء بالعاصمة (بغداد).

وذكرت القيادة - في بيان أوردته قناة /السومرية نيوز/ اليوم /الخميس/ - أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية (بغداد) الأحد الماضي، وقامت به بالتأكيد جماعات مدعومة من إيران، لم يسفر عن وقوع أي ضحايا أو إصابات بين أمريكيين وإنما تسبب بأضرار للمباني.
وأوضح البيان، أن الجماعات التي استهدفت السفارة مدعومة

من إيران التي توفر لهم الدعم المادي والتوجيهات، وهي خارجة عن القانون لأنها في الواقع تعمل وفقا للتوجهات الإيرانية، وهو ما يشكل خيانة مباشرة للسيادة العراقية.
وناشد البيان، الشعب العراقي ضرورة إدراك أن تلك الهجمات التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران تسببت في مقتل مدنيين وأفراد من قوات أمن عراقية أكثر من الأمريكيين.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال، أمس "إنه سيحمّل إيران
المسؤولية في حال حدوث هجوم يستهدف أمريكيين في العراق، مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني في ضربة شنّتها طائرة مسيرة أمريكية قرب مطار بغداد".. وجاءت تصريحات ترامب بعد اجتماع لكبار مسؤولي الأمن القومي، في البيت الأبيض.
وفى سياقا متصل، علق وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الخميس،عبر موقع "تويتر" على ما قاله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن طهران كانت وراء هجوم صاروخي استهدف السفارة الأمريكية في بغداد هذا الأسبوع، قائلا: "تعريض مواطنيك للخطر في الخارج لن يصرف الانتباه عن الإخفاقات الكارثية في الداخل".

و نفى ظريف، ظريف إتهامات ترامب بتورط بلاده في استهداف السفارة الأمريكية ببغداد.

 

أهم الاخبار