عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس التونسي يُعين 5 سفراء جدد للدولة التونسية

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد

 

أعلن الرئيس التونسي،  قيس سعيد، أنه قد إعتمد تعيين 5 سفراء جدد للدولة التونيسية في 5 دول مختلفة من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية، كما قد أدى السفراء اليمين في قصر قرطاج أمام الرئيس قيس سعيد، وكان ذلك بحضور وزير الخارجية.

 

كما قد أشارت الصفحة الرسمية للرئاسة التونسية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" اليوم الأربعاء،  إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد، سلم أوراق اعتماد خمسة سفراء جدد لتونس في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة خلال موكب انتظم بقصر قرطاج. وفقاً لـ سبوتنيك.

وأوردت الصفحة أسماء السفراء الجدد وصور ترصد لحظة تسلم أوراق اعتمادهم من الرئيس التونسي، وأولهم نجم الدين لكحل، الذي تم تعيينه بمنصب سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

والثاني هو شفيق حجي، الذي

تم تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى جمهورية السودان، بينما الثالثة هي حياة الطالبي، التي تم تعيينها سفيرة فوق العادة ومفوضة للجمهورية التونسية لدى جمهورية الهند.

وشملت التعيينات صبري الشعباني، الذي تم تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومحمد كريم بن بشر، الذي أصبح سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية التونسية لدى جمهورية الكاميرون.

ولفتت رئاسة الجمهورية التونسية إلى أن السفراء الجدد أدوا اليمين أمام رئيس الجمهورية بحضور وزير الشؤون الخارجية والهجرة عثمان الجرندي.