رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تُعلن فتح المنافذ الجوية والبرية لمُدة 24 ساعة

طيران الكويت وكورونا
طيران الكويت وكورونا

 

أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح، عن الموافقة على فتح المنافذ الجوية والبرية اليوم فقط لدخول العالقين في الخارج، بعد تعليمات من السُلطات الصحية والرحلات تشمل المواطنين والمقيمين ممن لديهم إقامات سارية.

 

وقد أعلنت الكويت تعليق رحلاتها الجوية الدولية وإغلاق الحدود اعتبارًا من مساء الاثنين وحتى مطلع يناير المُقبل، بسبب مخاوف تتعلق بسُلالة جديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى.

 

وعبرت الحكومة الكويتية عن القلق إزاء مظاهر التراخي والتهاون في الالتزام بالاشتراطات والتعليمات الصحية، مؤكدًا على ضرورة أخذ كل وسائل الحيطة والالتزام الجاد بالقواعد الصحية تجنبًا لمخاطر انتشار عدوى فيروس كورونا وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

 

وقالت وزارة الصحة إنه تم تسجيل 567 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 107 آلاف و592 حالة، من بينهم 129 مصابًا يتلقون الرعاية الطبية داخل وحدات العناية المركزة.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.