عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

استمرار إقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى

أقتحام المستوطنين
أقتحام المستوطنين الإسرائيليين المسجد الأقصى

يواصل العشرات من المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى.

ذكرت وكالة "قدس نت" للأنباء، ظهر اليوم الأحد، أن العشرات من المستوطنين، بينهم طلبة معاهد يهودية متطرفة، اقتحموا ساحات المسجد الأقصى في الفترة الصباحية، بحماية الجيش والشرطة الإسرائيليين.

وأدى المستوطنون طقوسا دينية وتلمودية استفزازية، فيما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي إخلاء المنطقة الشرقية ومنطقة مصلى باب الرحمة خلال فترة اقتحامات المستوطنين، ووفرت كامل الحماية لهم، وفقا لقناة الغد.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقوم بها المستوطنون تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك، في وقت مددت السلطات الإسرائيلية الشهر الماضي للمستوطنين نصف ساعة إضافية، ضمن اقتحامات الفترة المسائية، لتصبح ما بين الساعة 12:30 حتى الساعة 2:00 بدلاً من الساعة 1:30.

و على صعيدا أخر، دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين المتواصلة والمتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته وأشجاره ومزارعه ومنازله في طول الضفة الغربية وعرضها بما فيها القدس الشرقية المحتلة، والتي كان آخرها إقدام

ميليشيات المستوطنين المسلحة بمطاردة رعاة الأغنام في الأغوار الشمالية، والاعتداء على أحد الرعاة وهو المواطن  هلال عادل دراغمة من منطقة عين الحلوة في الأغوار الشمالية مما أدى إلى إصابته في رأسه.

كما أدانت وزارة الخارجية بشدة اقدام المستوطنين وعصاباتهم من مستعمرة روفافا غرب سلفيت بالاعتداء على أراضي المواطنين وتدمير عدد من أشتال الزيتون واقتلاعها بالقرب من قرية حارس.

واعتبرت الوزارة أن تلك الاعتداءات تندرج في إطار الهجمة الشرسة والمستمرة التي تديرها وتشرف عليها دولة الاحتلال ومؤسساتها واذرعها المختلفة لتكريس ضم وأسرلة المناطق المصنفة “ج” بما فيها الأغوار، وتفريغها من مواطنيها الأصليين، وإحلال المستعمرين مكانهم بقوة الاحتلال.