رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعلان مدينة سيدني الأسترالية منطقة تفشي لكورونا

كورونا في أستراليا
كورونا في أستراليا

 

أعلنت حكومة الإقليم الشمالي بأستراليا اليوم الأحد مدينة "سيدني" منطقة تفشي لفيروس "كورونا" المستجد؛ بعدما سجلت ولاية "نيو ساوث ويلز" التي تضم المدينة سلسلة إصابات متصلة بحفل أقيم في "سيدني".


وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية "إيه بي سي" أن سكان العاصمة كانبرا العائدين من سيدني سيطلب منهم الخضوع للعزل المنزلي، فيما سيمنع دخول القادمين من سيدني من غير سكان العاصمة، موضحة أن تلك الإجراءات تماثل إجراءات اتخذتها مختلف الولايات للتعامل مع التفشي الجديد المرتبط بحفل الشاطئ الذي أقيم في سيدني.

 

وتعيش أستراليا حالة استنفار منذ أمس بعد تأكد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد في نحو 30 موقعا والكشف عن 17 إصابة بسلالة جديدة من هذا الفيروس.

 

ودعي سكان السواحل الشمالية لسيدني من طرف وزارة الصحة الأسترالية إلى البقاء في بيوتهم لمدة 3 أيام، على الأقل، والالتزام بالتوجيهات الحكومية التي من بينها الارتداء بدون انقطاع للأقنعة الواقية. وتم إقرار قيود على التنقل بين الأقاليم، كما فرضت السلطات الحجر الصحي لأسبوعين على

المسافرين القادمين من المناطق الموبوءة بمستويات مثيرة للقلق.

 

وأمام هذه المستجدات، سادت حالة من الهلع وسط السكان في السواحل الشمالية لسيدني حيث أفرغوا رفوفا واسعة من سلعها، لا سيما الغذائية، في المحلات وأسواق "السوبرماركت" في تكرار للمشاهد التي حدثت خلال الموجة الأولى من الوباء في بداية الربيع الماضي. وفرضت السلطات الحجر الصحي لمدة أسبوعين داخل فنادق على كل من ذهب إلى السواحل الشمالية مؤخرا.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.