رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إثيوبيا تستدعي السفير السوداني في أديس أبابا

اثيوبيا
اثيوبيا

ذكرت مصادر أن سفير الخرطوم فى أثيوبيا،  قال أن تحركات القوات المسلحة السودانية تمت داخل الحدود السيادية للبلاد، واستهدفت تأمين أراضٍ سودانية ظلت تتعرض إلى تعديات مستمرة من قِبل عصابات الشفتة الإثيوبية.

وأكد السفير على أن الجيش السوداني تعرض إلى تعدياتٍ مسلحة أوقعت شهداء وجرحى بين صفوفه خلال الأيام الماضية، وفقا لقناة الغد.

استدعت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الجمعة، سفير السودان في أديس أبابا وأبلغته احتجاجها على ما وصفته بـ"تعدي القوات السودانية على الأراضي الإثيوبية"، وطالبته بوقفها على الفور.

وأفاد شهود عيان، اليوم الجمعة، بأن الجيش السوداني فرض سيطرته على مواقع عدة على الحدود مع إثيوبيا، بعد أن دفع بتعزيزات عسكرية إضافية.
ونقل مراسل الغد عن شهود عيان أن هناك تحليقا مكثفا للطيران السوداني في المنطقة الحدودية التي كانت تسيطر عليها ميليشيات إثيوبية في منطقة الفشقة الكبرى والصغرى.

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق عبد الفتاح البرهان، قد زار المنطقة المحاذية للحدود الشرقية لإقليم تيجراي الإثيوبي المضطرب أمس الخميس، وذلك بعد يومين من تعرض قوة من الجيش السوداني لكمين أسفر عن سقوط قتلى، واتهم على إثره الجيش ميليشيات إثيوبية بتنفيذه.