رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسجيل 997 إصابة جديدة بكورونا في غزة

كورونا فى غزة
كورونا فى غزة

سجلت غزة، 5 حالات وفاة، و997 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 574 مصابًا، بعد إجراء 2773 فحصًا مخبريًا خلال 24 ساعة الماضية.

و أعلنت وزارة الصحة فى غزة، في تقريرها اليومي حول الحالة الوبائية، أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى وصلت إلى 337 حالة، من بينها 224 حالة حرجة، وفقا لقناة الغد.

بذلك يترفع الاجمالي التراكمي للمصابين إلى 32158 إصابة، من بينها 9527 حالة نشطة، وتعافي 22394 مصابًا، فيما توفي 237 مصابًا.

وكانت الوزارة، قالت إن  الأسابيع القليلة المقبلة، ستشهد ذروة انتشار الوباء، وهذه المرحلة الأكثر خطورة، مشيرة إلى أن التزايد في أعداد الإصابات، يشكل خطرا على المجتمع، ويحتاج إلى تضافر الجهود من أجل تسطيح منحنى التفشي.

وأضافت الوزارة، أن الحالات الخطيرة والحرجة، فاقت القدرة الاستيعابية في مستشفى غزة الأوروبي، بينما بدأ استيعاب الحالات في الأماكن المخصصة بباقي المستشفيات.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.