عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تسجل 180 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السعودية
السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الأربعاء تسجيل 180 حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة في المملكة إلى 360 ألفا و335 إصابة. 
وذكرت الصحة السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية  أنه تم تسجيل 199 حالة تعافٍ جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 351 ألفا و192 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس 6080 حالة، بإضافة (11) حالة وفاة جديدة.

 

وأعلن وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، وصول أول دفعة من لقاح كورونا إلى المملكة اليوم الأربعاء، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية" في نبأ عاجل.

وأضاف وزير الصحة السعودي، أنه من المقرر أن يبدأ توزيع اللقاح على المواطنين، خلال الأيام الثلاثة المقبلة، لافتًا إلى أن اللقاح للجميع بمن فيهم مخالفو نظام الإقامة.

 كانت وزارة الصحة السعودية، أعلنت أمس الثلاثاء، بدء التسجيل للحصول على لقاح كورونا ابتداءً من أمس لجميع المواطنين والمقيمين.

وأكدت وزارة الصحة السعودية فاعلية اللقاح نظرًا لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة، مؤكدة مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين.

 وأوضحت أن التطعيم سيكون على ثلاث مراحل وكل مرحلة لها فئات مستهدفة، حيث تستهدف المرحلة الأولى: المواطنين والمقيمين من هم فوق 65 عاماً; أصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، الأشخاص الذين لديهم سمنةمفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40 ، ومن لديهم نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، ومن لديهم مرضيين اثنين أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 - 40 ، فيما تستهدف الفئة في المرحلة الثالثة: جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ اللقاح.