رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أذربيجان تُسجل 4273 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في أذربيجان
كورونا في أذربيجان

أعلنت السلطات الصحية في أذربيجان، اليوم الثلاثاء، تسجيل 4273 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الإصابات إلى 183259 شخصًا على مستوى البلاد.


وأفادت وكالة أنباء (تريند) الأذرية بأن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 2007 حالات فور تسجيل 41 وفاة جديدة، مُضيفة أن عدد المتعافين من المرض بلغ 119005 حالات حتى الآن.


وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إجراء 17231 مسحة للكشف عن الإصابة بفيروس "كورونا" على مدار أمس الإثنين، وأجرت أذربيجان 1980579 مسحة منذ بدء تفشي الوباء إلى الآن.

 

وفي وقت سابق أعلنت مجموعة المهام الخاصة الحكومية المعنية بمنع انتشار مرض كوفيد – 19 في أذربيجان أنه سيتم السماح بتناول الطعام داخل المقاهي والمطاعم إعتبارا من 8 سبتمبر الجاري.

ونقلت الجمعة وكالة بلومبرج للأنباء عن بيان المجموعة الحكومية

القول إنه سيتم كذلك رفع حظر سفر وتنقل الأشخاص بين العاصمة باكو وباقي مناطق البلاد وهو الحظر الذى تم فرضه في مارس الماضي.

وأوضح البيان أن الحدود الدولية ستبقى مغلقة حتى نهاية الشهر الجارى كما ستظل التجمعات العامة وحفلات الزفاف والجنازات محظورة .

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.