رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا ترصد 37 انتهاكًا للهدنة في سوريا

روسيا
روسيا

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجانب الروسي في اللجنة الروسية التركية المشاركة لمراقبة نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا رصد 37 انتهاكًا للهدنة خلال الـ24 ساعة الماضية في محافظات: إدلب (16) وحلب (4) واللاذقية (15) وحماة (2).

 ذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان لها اليوم الثلاثاء - أن الجانب التركي في اللجنة أعلن رصد 15 انتهاكًا للهدنة في سوريا خلال الساعات الأخيرة، مشيرًا إلى أن الجانب الروسي لم يتسنَ له التأكد من الانتهاكات التي رصدها الجانب التركي.


 وأضاف البيان أن المركز الروسي للمصالحة بين أطراف النزاع ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين السوريين لم ينفذ خلال الــ 24 ساعة الأخيرة أي عمليات إنسانية في الأراضي السورية.

يشار إلى السلطات السورية عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر بعضها إسرائيلي الصنع، إضافة إلى طائرة استطلاع من مخلفات التنظيمات الإرهابية في المنطقة الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر  لم تسمه - أنه من خلال المتابعة الأمنية الدقيقة وبالتعاون مع وحدات الجيش السوري في المنطقة الجنوبية تم العثور على كمية من الأسلحة والذخائر المتوسطة والثقيلة والخفيفة من مخلفات التنظيمات الإرهابية بعضها إسرائيلي الصنع إضافة إلى طائرة استطلاع.
وأشار المصدر إلى أن المضبوطات التي تم العثور عليها في مقرات التنظيمات الإرهابية شملت عشرات البنادق الآلية وقناصات من نوع “شتاير” ورشاشات 23 مم و12.7 مم وقنابل دفاعية وهجومية وصواريخ محمولة على الكتف وقذائف (آر بي جي) من مختلف العيارات، إضافة إلى كميات من الذخائر الخفيفة والرشاشات.