عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كوريا الجنوبية تسجل 900 إصابة بكورونا

كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

 سجلت كوريا الجنوبية 880 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 44 ألفًا و363 حالة.
 وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية سجل ما يقرب من 900 إصابة اليوم الثلاثاء بعد انخفاض طفيف في اليوم السابق، حيث تكافح البلاد للحد من انتشار الفيروس في فصل الشتاء، محذرة من أنه قد يتم تبني قيود أكثر صرامة.
 وتحذر السلطات الصحية من أن عدد الإصابات اليومي في البلاد يرتفع إلى 1200 إصابة في حال استمرار الوتيرة الحالية.
ومن جانبها، ذكرت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها أنه من بين الـ880 حالة جديدة، كان هناك 848 إصابة محلية و32 إصابة وافدة من الخارج، من بينها 18 إصابة وافدة من الولايات المتحدة وإصابتان من كل من ألمانيا والهند وإصابة واحدة من كل من إندونيسيا واليابان وأوكرانيا.
وسجلت كوريا الجنوبية 13 وفاة إضافية، مما رفع حصيلة الوفيات

إلى 600.
ووصل عدد المرضى في حالة حرجة أو خطرة إلى 205 أشخاص حتى منتصف الليل، فيما ارتفع إجمالي الأشخاص المتعافين إلى 32 ألفا و559 شخصا، بزيادة 457 حالة تعاف عن اليوم الذي سبقه.
وحذرت السلطات الصحية مرارا من زيادة محتملة في حالات الإصابة بالفيروس خلال فصل الشتاء، وحثت المواطنين على اتباع إجراءات مكافحة كورونا المشددة التي تم تطبيقها منذ الأمس.
 وتقدم السلطات الصحية في كوريا الجنوبية الاختبارات التشخيصية المجانية لكوفيد-19 في 150 عيادة مؤقتة في العاصمة سول وضواحيها لمدة 3 أسابيع بدءا من الأمس، حتى لأولئك الذين لم يخالطوا المصابين، لتتبع المرضى الذين لا تظهر عليهم أي أعراض.