رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حساب المواطن: 86 مليار ريال سعودي إجمالي دفعات البرنامج منذ انطلاقه

عربى وعالمى

الخميس, 10 ديسمبر 2020 12:06
حساب المواطن: 86 مليار ريال سعودي إجمالي دفعات البرنامج منذ انطلاقهحساب المواطن السعودي

:كتبت- إيمان مجدي

قام حساب المواطن منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بإيداع الدعم المخصص لشهر ديسمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج، والذي كشف أن عددهم وصل 10.7 مليون مستفيد، موضحًا أن إجمالي الدفعات وصل لـ86 مليار ريال سعودي.

إقرأ أيضًا: حساب المواطن يكشف سبب إيقاف حسابات بعض المستفيدين

وهذا ما قاله سلطان القحطاني المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية للبرنامج بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" :"إجمالي الدفعات 86 مليار ريال سعودي إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاقة برنامج حساب المواطن حتى الدفعة الـ 37 لشهر ديسمبر/ و638 مليون ريال مبالغ الاثر الرجعي".

دعم الأسرة في برنامج حساب المواطن

وتابع القحطاني أن  79% من المستفيدين من برنامج حساب المواطن تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، فيما وصل متوسط دعم الأسرة الواحدة لـ1018 ريال سعودي، كما بلغ

عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 92% بينما بلغ عدد التابعين لأكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 190 ألف مستفيد، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأضاف أن نسبة أرباب الأسر بلغ 93% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 7%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلين 58%، موضحاً أن 88% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 12% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

أهم الاخبار