رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الداخلية البحريني يلتقي قائد الأسطول الخامس الأمريكي

راشد بن عبدالله آل
راشد بن عبدالله آل خليفة

 

أشاد وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بالعلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أهمية التعاون المستمر في تطوير أساليب المراقبة الأمنية البحرية.


جاء ذلك خلال استقبال الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، اليوم الثلاثاء، قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية وقائد الأسطول الخامس الفريق بحري صمويل بابارو والقائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى البحرين مارجريت ناردي.


ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا) تم خلال اللقاء بحث مجالات التنسيق الأمني، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


من جانبه، أكد الجانب الأمريكي، خلال اللقاء، على تطوير التعاون المشترك من منطلق أن الهدف واحد ويخدم الجانبين، معربين عن تقديرهم للجهود التي تقوم

بها وزارة الداخلية من أجل حفظ الأمن وتعزيز السلامة العامة.

 

وفي وقت سابق أكد الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، أن إعلان تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، يعد إجراء سياديا ويمثل موقفا شجاعا يعكس حكمة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورؤيته الثاقبة، وسينعكس هذا الأمر على خدمة المصالح العليا لمملكة البحرين داخليا وخارجيا، ويساهم في تعزيز الأمن والاستقرار ونشر مظاهر النماء والازدهار.