رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لافروف: أمريكا تمارس ضغطاً على الهند بشأن تعاونها الفني العسكري مع روسيا

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي لافروف

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، إن الدول الغربية تمارس الضغوط على الهند، بهدف إضعاف تعاونها مع روسيا في المجال العسكري الفني، وجرها إلى مواجهة مع الصين، وفقًا لموقع روسيا اليوم الأخباري.

وقد أضاف لافروف في اجتماع، عبر الفيديو، لمجلس الشؤون الدولية الروسي: "يحاول الغرب، إحياء النموذج أحادي القطب للنظام العالمي. ومن المستبعد أن تخضع له أقطاب مثل الصين وروسيا، لكن بعض الأقطاب، مثل الهند، تتعرض لسياسة شرسة معقدة من جانب الغرب، الذي يحاول دفعها في لعبة معادية للصين، ويروج لاستراتيجيات المحيطين الهندي والهادئ، في محاولة لإضعاف شراكتنا الوثيقة وعلاقاتنا الاستراتيجية المتميزة مع الهنود، بشكل حاد".

وأشار لافروف، إلى أن الجانب الأمريكي، يمارس الضغوط الشديدة للغاية على الهند،  بخصوص تعاونها العسكري الفني مع روسيا.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف قد أكد

أن  تراجع أداء الاقتصاد الروسي في عام 2021 لن يكون قويا مثلما حدث في العام الجاري. 

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم ،الثلاثاء، إن "المستوى الحالي للديون والاحتياطي لدى روسيا تمثل أحد العوامل التي تضمن استقرار الاقتصاد الكلي في البلاد".

 وأضاف: "للأسف، لن نكون قادرين على التحرر من التأثير السلبي للأزمة العالمية، ولكن بشكل عام هناك توقعات بأن التراجع العام المقبل لن يكون كما هو عليه في هذا العام"، متوقعا أن يكون أداء الاقتصاد الروسي أفضل في العام القادم منه في العام الحالي.