رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النمسا: الإغلاق العام يُحقق أهدافه بتراجع إصابات كورونا

عربى وعالمى

السبت, 05 ديسمبر 2020 17:03
النمسا: الإغلاق العام يُحقق أهدافه بتراجع إصابات كوروناردولف أنشوبير

أ ش أ

 أكد ردولف أنشوبير وزير الصحة النمساوي أن إحصائيات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في تراجع مستمر، وأنه يمكن اعتبار أن الإغلاق العام فى البلاد يؤتي ثماره.. مشيرًا إلى أن الأسابيع الأربعة المقبلة حاسمة في تقييم وضع الوباء بالبلاد.


وقال أنشوبير - في تصريحات، اليوم السبت - "إن الانخفاضات في الإصابات الجديدة بطيئة نسبيا مقارنة بالإغلاق الأول في مارس الماضي، ولكنها فعالة بشكل جيد"..

مشيرا إلى أن عدد الإصابات النشطة بالوباء في البلاد انخفض حاليا إلى 47 ألفًا و491 حالة مقابل 77 ألفًا و130 حالة في منتصف نوفمبر الماضي.


وأضاف أن عدد الحالات النشطة انخفض بنسبة 23% على مدى الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت حالات الشفاء بنسبة 10% تقريبا، وتراجع عدد الأشخاص في العناية المركزة بنسبة 6%.


وتوقع أن يستمر هذا التأثير الإيجابي على مدار الأسبوعين المقبلين، إذ يمكن القطع بأن الإغلاق العام يحقق أهدافه.. لافتًا إلى أن موسم التسوق وعطلات عيد الميلاد المقبل يشكل مخاطرة كبيرة بعد انتهاء فترة الإغلاق العام بعد غد الإثنين، داعيًا المواطنين إلى توخي الحذر الشديد في هذه المرحلة الحرجة.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار