رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليمن: ممارسات الحوثي لا تقل فظاعة عن داعش والقاعدة

عربى وعالمى

الخميس, 03 ديسمبر 2020 17:18
اليمن: ممارسات الحوثي لا تقل فظاعة عن داعش والقاعدةمعمر الإرياني
أ ش أ

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن ممارسات مليشيا الحوثي لا تقل فظاعة عن تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين.


وأضاف الإرياني حسبما أفادت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الخميس: "أنه لم يعد مقبولا تجاهل المجتمع الدولي لممارسات المليشيا الحوثية، وعقيدتها المتطرفة وشعاراتها العنصرية، ونشرها ثقافة العنف والكراهية التي لا تقل فظاعة عن داعش والقاعدة".


وشدد على أن المجتمع الدولي مطالب بالقيام بمسؤولياته في تصنيف مليشيا

الحوثي جماعة إرهابية تلبية لدعوات اليمنيين، والتزاما بواجباته في صيانة الأمن والسلم الإقليمي والدولي، والحيلولة دون تحويل اليمن منطلقا لنشر الفوضى والإرهاب.

 

وقد أدانت مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان المجذرة التى ارتكبتها مليشيا الحوثي بقرية القازة بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة بغرب اليمن والتى اسفرت عن مقتل ٧ أشخاص وإصابة العشرات

من النساء والأطفال.

 

 وأكدت المؤسسة في بيان لها، تواصل ميليشيا الحوثي ارتكاب جرائمها بحق المدنيين منذ انطلاق الهدنة الأممية في الحديدة نهاية عام 2018، والتي راح ضحيتها آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء.
 

وتأتي هذه المجزرة بحق المدنيين بعد أيام من انفجار عبوة ناسفة زرعها الحوثيون بخط التحيتا الخوخة وراح ضحيتها 12 مدنيًا بينهم ستة قتلى وستة جرحى.

 

 وجددت المؤسسة دعوتها لأجهزة الأمم المتحدة المعنية بضرورة بحث إدراج مليشيا الحوثى وداعميها على قوائم الإرهاب وملاحقة مصادر تموليها لإيقاف جرائمها ضد الإنسانية.

أهم الاخبار