عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل: وفيات كورونا تصل إلى 2890 حالة

كورونا في إسرائيل
كورونا في إسرائيل

 

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد إلى 2890 حالة منذ بدء الجائحة.


وذكرت الوزارة، في بيان أوردته صحيفة (تايمز أوف إسرائيل) اليوم عبر موقعها الإلكتروني، أنه تم تسجيل 1523 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" منذ أمس الأربعاء، في أعلى حصيلة يومية منذ 15 أكتوبر الماضي.


وأشار البيان إلى أن عدد الحالات النشطة يبلغ الآن 11660 حالة، من بينهم 292 شخصا في حالة خطرة.

 

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد تلقت إضادات دولية بجهودها والتدابير المبكرة خلال فصل الربيع الماضي لاحتواء تفشي كوفيد-19، ما أسفر عن تسجيل معدل وفيات منخفض للغاية مقارنة بدول أخرى، بيد أنها تعرضت لانتقادات واسعة النطاق لفقدانها السيطرة بعد تخفيف الإغلاق الأول في مايو/ أيار الماضي.

 

وأُغلقت المدارس، وطلبت السلطات من المواطنين الحفاظ على البقاء داخل

حيز قدره كيلومتر واحد من منازلهم، باستثناء حالات الذهاب إلى العمل، والتسوق الضروري، وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وحضور الخدمات الدينية والاحتجاجات.

 

وسُمح للمعابد الدينية اليهودية بأن تظل مفتوحة، بيد أن الحفاظ على تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي حد من عدد المصلين الذين سُمح لهم بالدخول خلال عيد رأس السنة اليهودية.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.