رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

350 فردًا من قوات حفظ السلام الصينية تتوجه إلى جنوب السودان

عربى وعالمى

الخميس, 03 ديسمبر 2020 14:59
350 فردًا من قوات حفظ السلام الصينية تتوجه إلى جنوب السودانقوات حفظ السلام الصينية
أ ش أ

 

غادرت اليوم الخميس مجموعة تضم 350 فردا من كتيبة المشاة السابعة لقوات حفظ السلام الصينية مدينة "تيانجين" شمالي الصين إلى مدينة جوبا بجنوب السودان، في مهمة تستغرق عاما.


وذكرت وزارة الدفاع الوطني الصينية ، في بيان اليوم ، أن هذه المجموعة هي الدفعة الأولى من كتيبة المشاة، التي تتألف من 700 جندي لحفظ السلام، تعتزم الصين إرسالها إلى جنوب السودان.


وستكلف الفرقة بالقيام بدوريات مسلحة والاستجابة للنزاعات وحماية المدنيين ضمن بعثات حفظ السلام الأخرى، فيما خضعت الفرقة إلى دورة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر تغطي أكثر من 150 موضوعا لتعزيز قدرتها الاحترافية وقدراتها على الاستجابة للطواريء.


ومن المقرر أن تغادر الدفعة الثانية من قوات حفظ السلام الصينية إلى جنوب السودان أواخر الشهر الجاري.

 

ومن أجل توفير الحماية الكاملة لسلامة وأمن وصحة أفراد قوات حفظ السلام، تدعو الصين إلى اتباع أسلوب منظم لمعالجة التهديدات الأمنية التقليدية وغير التقليدية المتزايدة، وفقا للكتاب الأبيض الذي يحمل عنوان "القوات المسلحة الصينية : 30 عاما من عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة".

 

وذكر الكتاب الأبيض أن الصين تؤيد حلولا شاملة للأمم المتحدة لتعزيز جمع المعلومات وتبادلها، وتعزيز الإنذار المبكر والتوعية بالمخاطر، وتحسين المعدات والمنشآت الأمنية، ورفع مستوى الخدمات الطبية، وتعزيز الوقاية من الأمراض المعدية والسيطرة عليها .

أهم الاخبار