عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تحذر من زيادة إصابات كورونا بعد عيد الشكر

أمريكا
أمريكا

حذر البيت الأبيض الأمريكي من أن أي زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بعد عيد الشكر، تهدد بإغراق النظام الطبي وتعريض الرعاية الصحية التي يتلقاها المرضى للخطر.

وجاء في التقرير الصادر عن فرقة عمل البيت الأبيض المعنية بفيروس كورونا، والموجه إلى كافة الولايات الأمريكية: "نحن في وضع خطير للغاية بسبب تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19 والقدرة المحدودة للمستشفيات".

ولفت التقرير إلى أن "زيادة بالإصابات بعد عيد الشكر ستؤثر على الرعاية المقدمة لمرضى كورونا، وعلى الرعاية الطبية بشكل عام".

وتأتي التحذيرات في الوقت الذي تسجل فيه الولايات المتحدة أكثر من 150 ألف حالة جديدة يوميا، بالإضافة إلى وجود أكثر من 98 ألف شخص مصاب بكورونا في المستشفيات، مما يشكل ضغطا شديدا على قدرة المرافق الصحية.

وذكرت بيانات جامعة "جونز هوبكنز"،  أن 99 أمريكيًا كانت نتيجة اختبارهم إيجابية كل دقيقة، مبينة أنه خلال شهر نوفمبر، شهدت البلاد زيادة حادة

في حالات كورونا، مسجلة أكثر من 100000 حالة كل يوم منذ 4 نوفمبر ولمدة 27 يومًا على التوالي.

 

و سجلت الولايات المتحدة أكثر من 4.2 مليون إصابة بكورونا خلال شهر نوفمبر، وهو رقم أعلى من إجمالي الإصابات لكل دولة أخرى في العالم باستثناء البرازيل والهند، وفقا لروسيا اليوم.

ويبلغ متوسط ​​عدد الحالات الجديدة

في الولايات المتحدة حاليا 158000 حالة يوميا، بزيادة قدرها 96 في المائة لمدة سبعة أيام منذ بداية نوفمبر.

كما تم تسجيل 36745 حالة وفاة خلال هذا الشهر وحده، وارتفع متوسط ​​وفيات كورونا اليومية في البلاد لمدة سبعة أيام بنحو 80٪ منذ بداية نوفمبر.