عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة الكويتية تستعرض إنجازاتها خلال جائحة كورونا

الحكومة الكويتية-
الحكومة الكويتية- أرشيفية

انطلق المؤتمر الحكومي الكويتي تحت شعار «إنجاز رغم التحديات»الذي يستعرض من خلاله مجلس الوزراء الكويتي أبرز الإنجازات الحكومية خلال الفترة السابقة. 

وكشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون مجلس الوزراء وزير الداخلية أن 70% من خدمات وزارة الداخلية أصبحت إلكترونية، مشيرا إلى أن 960 الف شخص يستخدمون تطبيق هويتي. وشدد الصالح على أن تكاليف إبعاد العمالة المخالفة لن تكون على حساب المال العام. من جانبه كشف وزير التجارة خالد الروضان أن 78 في المئة من خدمات وزارة التجارة مميكنة، لافتا إلى أن الخدمات الإلكترونية وفرت 410 آلاف زيارة إلى مقر الجهات. وأكد الروضان أن نسبة التكويت في الجهات التابعة لوزارة التجارة بلغت 93 في المئة. بدوره شدد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح على

أن الجيش الأبيض واجه الجائحة بكل كفاءة واقتدار، مشيرا إلى أن موظفي الصحة عملوا 12 ساعة يوميا مدة 9 أشهر. وكشف الصباح عن تجهيز الوزارة لـ 690 سرير عناية مركزة خلال الجائحة فيما لم تتجاوز نسبة الإشغال50 %. وكشفت وزيرة الشئون الاجتماعية وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية مريم العقيل عن توطين القطاعين الحكومي والخاص عبر منصة واحدة، ضمن خطط تعديل التركيبة السكانية، مشيرة إلى تدشين منصة للباحثين عن عمل في القطاع الخاص من المقيمين بصورة غير قانونية.