عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جونسون عن لقاح بيونتيك: خطوة ستدفع عجلة الاقتصاد مجددًا

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني جونسون

أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، عن سعادته لإعلان هيئة تنظيم الأدوية في البلاد، رسميا، عن استخدام لقاح "فايزر بيونتيك"، مؤكدا أنها خطوة ستدفع عجلة الاقتصاد مرة أخرى، وفقاً لوكالة أنباء سبوتنيك.

وأشار جونسون في منشور له على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إلى أن اللقاح سيبدأ توفيره في جميع أنحاء المملكة المتدة من الأسبوع المقبل.

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني أن الحماية التي ستوفرها اللقاحات ستسمح في النهاية باستعادة الحياة وتحريك الاقتصاد مرة أخرى.

وكان كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا كريس ويتي قال، في وقت سابق، إن الأمر سيستغرق حتى حلول الربيع لتلقيح السكان المعرضين للخطر الذين يرغبون في تلقي اللقاح.

كما أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 63.8 مليون حتى صباح اليوم

الأربعاء.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 63 مليونا و839 ألف حالة.

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين اقترب من 41 مليونا، بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و479 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وروسيا وفرنسا وإسبانيا والمملكة المتحدة وإيطاليا والأرجنتين وكولومبيا والمكسيك وألمانيا وبولندا وإيران وبيرو.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.