رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكاظمي: مصرون على المضي قدماً لإنجاح الانتخابات المبكرة

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 18:52
الكاظمي: مصرون على المضي قدماً لإنجاح الانتخابات المبكرة رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي

وكالات

 

أكد رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، إصرار حكومته على المضي لإنجاح الانتخابات المبكرة التي من المقرر أن تجري في السادس من يونيو 2021.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء: أن "مفوضية الانتخابات بحاجة إلى دعم جهودها وتذليل كل العقبات أمام احتياجاتها من الوزارات، وتجنيبها الإجراءات البيروقراطية والروتينية لأجل إنجاح عملها".

 

وعلى صعيد الوضع المضطرب في محافظة ذي قار بجنوب البلاد التي شهدت مؤخرا صدامات بين المتظاهرين السلميين وجماعات مسلحة مجهولة الهوية راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى، أكد رئيس الوزراء العراقي أنه " يتعين على الوزراء حشد جميع الإمكانات المتاحة والعمل بجميع الجهود، لخدمة أهالي ذي قار وتلبية مطالبهم

المشروعة في الجانب الصحي والخدمي والزراعي والصناعي، والإعمار والبلديات والقطاعات الأخرى".

وكان رئيس الوزراء العراقى، قد أكد على أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات من أجل إتاحة الوقت الكافى أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها.

وذكر مكتب رئيس الوزراء العراقى - فى بيان أن الكاظمى زار مقر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حيث أطلع على مجريات الاستعدادات التى اتخذتها المفوضية؛ لتأمين إجراء الانتخابات النيابية فى موعدها المقرر

 

أهم الاخبار