عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة رئيس حركة حماس في قطاع غزة بفيروس كورونا

يحيي السنوار
يحيي السنوار

أكدت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، إصابة رئيس الحركة في قطاع غزة، يحيي السنوار، بفيروس كورونا، مؤكدة أن حالته الصحية جيدة.

وقدمت منظمة الصحة العالمية، يوم الأحد الماضي، 15 جهاز تنفس اصطناعي لمستشفيات غزة وسط ارتفاع في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما يمثل اختبارا للنظام الصحي في القطاع.

وجاءت منحة الأجهزة التي تستخدم في الرعاية الفائقة، والتي مولتها الكويت، بعد أسبوع من قول مستشاري صحة عامة محليين ودوليين إن مستشفيات القطاع يمكن أن تواجه قريبا وضعا صعبا قد يفوق طاقتها الاستيعابية.

وجابت ‏سيارات الإسعاف التابعة لوزارة الصحة واللجنة العليا للإسعاف، شوارع محافظات قطاع غزة، مساء السبت الماضي، بهدف توعوية وحث المواطنين على الالتزام بالقواعد للوقاية من فيروس كورونا.

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، تسجيل 2536 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و16 وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.


 وأفادت وزيرة الصحة الفلسطينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم الثلاثاء - بتسجيل 1032 حالة شفاء جديدة، موضحة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 77.3%، فيما بلغت نسبة

الإصابات النشطة 21.9%، ونسبة الوفيات 0.8%

من مجمل الإصابات.

وفي وقت سابق أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الخميس، تسجيل 1906 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأضافت الكيلة - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أنه تم تسجيل 18 حالة وفاة جديدة، 812 حالة شفاء.


وأضافت أن نسبة التعافي من الفيروس في فلسطين بلغت 80.3%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 18.8%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات.


وأكدت وجود 57 مريضًا في غرف العناية المكثفة، بينهم 8 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.