رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غزة تُسجل 815 إصابة جديدة بكورونا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 13:24
غزة تُسجل 815 إصابة جديدة بكوروناكورونا في غزة

وكالات

 أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء، تسجيل 9 حالات وفاة و815 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء 2573 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

 أوضحت وزارة الصحة، في الموجز اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة، أنه تم تعافي 405 حالات جديدة من مصابي فيروس كورونا.

 

 وذكرت، أن الإجمالي التراكمي للمصابين بلغ 21461 إصابة، من بينها 9627 حالة نشطة و11732 حالة تعافٍ، بينما تم تسجيل 111 حالة

وفاة.

 

ولفت التقرير إلى أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى بلغ 325 حالة، بينما إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة بلغت 132 حالة.

 

وفي وقت سابق لوحت وزارة الداخلية في غزة، بإعادة فرض الإغلاق الشامل مع زيادة الإصابات بكورونا، وبات نصف السكان في مناطق تصنف بالحمراء.

 

وقال إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية التي تديرها

حماس في مؤتمر صحفي، الثلاثاء "إن الوزارة بصدد اتخاذ جملة من الإجراءات الصعبة قد تصل إلى الإغلاق الشامل في حال استمر ارتفاع معدل تسجيل الإصابات بفيروس كورونا في قطاع غزة". 

 

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة تسجيل حالتي وفاة و486 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في ارتفاع جديد لمعدل الإصابات اليومية.

 

 يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

أهم الاخبار