رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين: لا يُمكننا تأكيد تطعيم زعيم كوريا الشمالية بلقاح كورونا الصيني

كيم جونج أون
كيم جونج أون

 قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "هوا تشون يينغ"، اليوم الثلاثاء، إنها لا تستطيع تأكيد صحة تقارير إعلامية بأن الصين قدمت لقاحًا تجريبيًا ضد فيروس كورونا للزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج أون" وعائلته.


 جاء ذلك في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر وزارة الخارجية الصينية، تعليقًا على تقارير تحدثت عن أنه "تم تطعيم كيم جونج أون وعدد من كبار المسئولين من عائلته ومن شبكة القيادة ضد فيروس كورونا خلال الأسبوعين، أو الثلاثة الماضيين، باستخدام لقاح محتمل قدمته الحكومة الصينية".


 وأضافت يينغ " لا أعرف من أين جاء هذا.. لا أستطيع تأكيد ذلك"، مؤكدة التزام الصين بتطوير لقاحات "كوفيد- 19" وإتاحته كسلعة عامة عالمية.

 

وقد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الإثنين، عدم تسجيل أي وفيات مرتبطة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما تلقت تقارير عن 18 إصابة جديدة بواقع 3 بعدوى محلية و15 وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي المصابين إلى 86530 حالة وظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634 شخصًا.

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.