رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اختتام معرض الصين الدولي للتجارة الزراعية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 11:58
اختتام معرض الصين الدولي للتجارة الزراعيةمعرض الصين الدولي للتجارة الزراعية
أ ش أ

 

اختتم معرض الصين الدولي الـ18 للتجارة الزراعية في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين، حيث بلغ حجم الاتفاقيات المبرمة 8ر41 مليار يوان (حوالي 35ر6 مليار دولار).


وذكرت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية -في بيان اليوم الثلاثاء- أن المعرض ركز على التخفيف من حدة الفقر من خلال تطوير الصناعات، واجتذب أكثر من 300 شركة زراعية رائدة، كما شارك 300 ألف زائر و50 مليون مشاهد في فعاليات البث المباشر التي أقيمت خلال المعرض

حول الترويج للمنتجات الزراعية.


وأضافت الوزارة أن المعرض قدم فعاليات أخرى، من ضمنها منتدى حول التنمية المستدامة لصناعات محددة في مناطق تخلصت من الفقر، بالإضافة إلى منتدى رقمي حول تنمية الريف.

 

ولا يزال الوباء ينتشر عالميًا، ولاتزال النزعة الأحادية والحمائية في تزايد مستمر، ولا تزال العولمة الاقتصادية تواجه رياحًا معاكسة تختبر مرونة الاقتصاد العالمي.

 

وفي وقت سابق توقع صندوق النقد الدولي أن ينكمش الاقتصاد العالمي بنسبة 4.4٪ هذا العام، ويظهر أحدث تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أن الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي قد انخفض بنسبة 49٪ على أساس سنوي في النصف الأول من هذا العام، وتوقعت منظمة التجارة العالمية أن تنكمش التجارة العالمية بنسبة 13٪ إلى 32٪ هذا العام. كيف يجب أن تتداخل المخاطر والتحديات؟ يحمل معرض الصين الدولي الثالث للاستيرادمهمة الحفاظ على استقرار السلسلة الصناعية العالمية وسلسلة التوريد ومساعدة الاقتصاد العالمي على استئناف النمو، وهو ما يصب في المصلحة المشتركة لجميع دول العالم.

أهم الاخبار