رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سول وواشنطن تعقدان أول محادثات بشأن تكاليف الدفاع في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 01 ديسمبر 2020 10:21
سول وواشنطن تعقدان أول محادثات بشأن تكاليف الدفاع في أعقاب الانتخابات الرئاسية الأمريكيةبايدن
أ ش أ

 أفادت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بأنها عقدت مع الولايات المتحدة محادثات حول تقاسم تكاليف الدفاع، للمرة الأولى منذ الانتخابات الأمريكية الرئاسية، التي جرت في مطلع الشهر الماضي؛ مشيرة إلى أن البلدين أكدا مبدأهما في السعي للتوصل إلى اتفاق عادل ومقبول للطرفين.
 وقالت الوزارة- في بيان (نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، على موقعها الإلكتروني)- إن كبير مفوضي كوريا الجنوبية جونج أون-بو ونظيرته الأمريكية دونا ويلتون اتفقا خلال محادثات افتراضية جرت أمس الإثنين على العمل عن كثب للتوصل بسرعة إلى اتفاق

عادل ومقبول للطرفين.
وظلت المحادثات بشأن تقاسم تكاليف مرابطة القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية التي يبلغ قوامها ما يقرب من 28,500 جندي متوقفة، وسط دعوة واشنطن لزيادة كبيرة في حصة سول، فيما عرضت كوريا الجنوبية زيادة بنسبة 13% كحد أقصى.
وانعقدت المحادثات المباشرة الأخيرة بين جونج ونظيره الأمريكي السابق جيمس ديهارت في لوس أنجلوس في مارس، وتم تعيين ويلتون لخلف ديهارت في يوليو.

وأعلنت وكالة كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم أن كوريا

الجنوبية أضافت 451 إصابة جديدة بكوفيد-19، منها 420 إصابة محلية، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 34,652 إصابة ولم تبلغ عن أي وفيات ليبقى العدد الإجمالي عند 526.
وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أنه بحسب المنطقة، تم الإبلاغ عن 153 إصابة جديدة بالفيروس في سول، و86 إصابة في إقليم كيونج كي المحيط بالعاصمة و16 إصابة في إنتشون، غرب سول.
وبلغ عدد المرضى بكوفيد-19 في حالة حرجة أو خطرة 97 حالة حتى منتصف الليل، بينما وصل إجمالي عدد الأشخاص

الذين تم إطلاق سراحهم من الحجر الصحي بعد التعافي الكامل إلى 27,885 شخص، بزيادة قدرها 260 شخصًا عن اليوم الذي سبقه.

 وسجلت كوريا الجنوبية 438 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 34 ألفًا و201 حالة.

أهم الاخبار