رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا: أمريكا ترفض تعاوننا مع دول أخرى في استكشاف الفضاء

روسيا
روسيا

 أعلن سيرجي دوبيك، نائب مدير عام وكالة الفضاء الروسية (روس كوسموس)، أن الولايات المتحدة تعارض تعاون بلاده مع دول أخرى في مجال استكشاف الفضاء.
 وقال دوبيك، خلال جلسة لمجلس الاتحاد الروسي (الغرفة العليا للبرلمان)، اليوم الإثنين، "إن الولايات المتحدة تعارض بشكل نشط تعاون روسيا مع دول أخرى في الفضاء، وتحديدًا التعاون مع الأرجنتين، ومن المخطط نشر محطات أرضية روسية من نوع "جلوناس" ومحطات رصد للأجسام الفضائية والتعاون في إنشاء تكنولوجيا الفضاء وإطلاقها في الأرجنتين".

 وقضت محكمة "ليفورتوفو" بموسكو، اليوم الإثنين، بتمديد احتجاز مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" إيفان سافرونوف، المتهم بالخيانة حتى مارس من العام المقبل.
 وذكر المكتب الصحفي للمحكمة لوكالة أنباء "نوفوستي" أن المحكمة وافقت على طلب النيابة ومددت إجراء احتجاز المتهم سافرونوف حتى 7 مارس 2021.
 يُذكر أن جلسة المحكمة عُقدت خلف أبواب مغلقة بسبب سرية المعلومات في ملف هذه القضية.
 وكان سافرونوف يعمل صحفيًا قبل أن يتم تعيينه مستشارًا لرئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، واعتقلته الأجهزة الأمنية الروسية في 7 يوليو الماضي،

واتهمه جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بنقل معلومات سرية حول التعاون العسكري التقني الروسي والصناعات الدفاعية إلى أجهزة مخابراتية لدولة أجنبية عضو في حلف شمال الأطلسي.

 وقالت مديرة مركز فيكتور العلمي الروسي، رينات ماكسيوتوف، إن السنة المقبلة (2021) قد تشهد نهاية وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولكن ذلك لا يمثل نهاية الفيروس.=