رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسكو: تمديد احتجاز مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية المتهم بالخيانة العظمى

تكنولوجيا

الاثنين, 30 نوفمبر 2020 13:31
موسكو: تمديد احتجاز مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية المتهم بالخيانة العظمى مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية

أ ش أ

 قضت محكمة "ليفورتوفو" بموسكو، اليوم الإثنين، بتمديد احتجاز مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس" إيفان سافرونوف، المتهم بالخيانة حتى مارس من العام المقبل.
 وذكر المكتب الصحفي للمحكمة لوكالة أنباء "نوفوستي" أن المحكمة وافقت على طلب النيابة ومددت إجراء احتجاز المتهم سافرونوف حتى 7 مارس 2021.
 يُذكر أن جلسة المحكمة عُقدت خلف أبواب مغلقة بسبب سرية المعلومات في ملف هذه القضية.
 وكان سافرونوف يعمل صحفيًا قبل أن يتم تعيينه مستشارًا لرئيس وكالة الفضاء الروسية "روس كوسموس"، واعتقلته الأجهزة الأمنية الروسية في 7 يوليو الماضي،

واتهمه جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بنقل معلومات سرية حول التعاون العسكري التقني الروسي والصناعات الدفاعية إلى أجهزة مخابراتية لدولة أجنبية عضو في حلف شمال الأطلسي.

 وقالت مديرة مركز فيكتور العلمي الروسي، رينات ماكسيوتوف، إن السنة المقبلة (2021) قد تشهد نهاية وباء كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولكن ذلك لا يمثل نهاية الفيروس.
 وأضافت مديرة مركز "فيكتور" ـ الذي أنتج اللقاح (إبيفاك كورونا) وهو الثاني من نوعه بروسيا ـ "أن عدد الإصابات بالفيروس يزداد كل يوم، وسينتهي الوباء

بمجرد أن يكون هناك "مناعة للقطيع".
وأشارت ماكسيوتوف ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الاثنين ـ إلى أنه

يتطلب تطعيم نصف السكان حتى ينتهي الوباء.
وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق أنه تم تسجيل أكثر من 564 ألف إصابة بالفيروس، ووفاة 8985 شخصا، حول العالم خلال اليوم الماضي وحده.

وسجلت السلطات الصحية الروسية ،يوم الأحد، أكثر من 450 وفاة و26.6 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة، ما يمثل تراجعا مقارنة مع إحصاءات الأيام السابقة.

وأكدت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار الفيروس التاجي في روسيا في تقريرها اليومي رصد 26683 إصابة جديدة بالعدوى، مقابل 27100 إصابة أمس السبت و27543 إصابة الجمعة (ما كان أكبر زيادة منذ بداية الجائحة).

أهم الاخبار