رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 ألف إصابة جديدة بكورونا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية

أمريكا
أمريكا

أعلنت وزارة الصحة العامة في ولاية "كاليفورنيا" الأمريكية تسجيل 15 ألفا و614 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و32 حالة وفاة جديدة يوم أمس (الأحد).
وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين أن إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالولاية الأمريكية بلغ مليونًا و198 ألفا و934 حالة، مشيرة إلى أن حصيلة الوفيات بلغت 19 ألفا و121 حالة منذ بدء انتشار الوباء.
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

ووصلت الولايات المتحدة لأعلى عدد لديها من حالات الإدخال إلى المستشفيات إثر الإصابة (بكوفيد 19)، حيث سجلت 91 ألفًا و635 حالة.
ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية يوم الأحد عن خبراء قولهم: إن انتشار فيروس كورونا طالما يتصاعد بمعدلات مثيرة للقلق قبل عطلة عيد الشكر الماضية في البلاد وبعدها، وقد يزداد الأمر سوءًا قريبًا بسبب السفر خلال العطلات.
أما جامعة جونز هوبكنز الأمركية البحثية، فأشارت إلى أنه قد أُبلغ عن أكثر من أربعة ملايين من إجمالي حالات الجائحة خلال شهر نوفمبر الجاري (بنسبة نحو 30 بالمائة)، كما تم تسجيل أكثر من 100 ألف حالة يوميًا منذ آخر 26 يوماً متتاليًا.

وعلى الرغم من دعوات المسئولين وخبراء الصحة بالبقاء بالمنزل، كان لا يزال هناك ارتفاع في حركة السفر خلال أسبوع عيد الشكر، وفي ظل طقس يزداد برودة وتجمع لمزيد من الأشخاص خارج المنازل، فإن الخبراء قد حذروا من أن عدد الحالات المتصاعد بالفعل قد يزداد سوءًا خلال الأسابيع المقبل، وأنه قريبًا سيتم تجاوز أكثر من 2000، وربما 3000 أو 4000 حالة وفاة يوميًا بالولايات المتحدة.