رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البرازيل.. بدء الدورة الثانية من الانتخابات البلدية

البرازيل
البرازيل

 بدأت الدورة الثانية من الانتخابات البلدية في البرازيل، اليوم الأحد، ومن المقرر أن يدلى 38 مليون ناخب في البرازيل بأصواتهم في الانتخابات البلدية في دورتها الثانية من التصويت الإلكتروني والإلزامي.

 ويصوت الناخبون لانتخاب رؤساء البلديات وأعضاء المجالس البلدية في 57 مدينة، بما في ذلك عواصم 18 من ولايات البرازيل البالغ عددها 26.

 ونُظّمت الحملة الانتخابيّة بشكل أساسي عبر مواقع التواصل الاجتماعي لهذه الانتخابات التي أُرجئت 6 أسابيع بسبب فيروس كورونا المستجدّ.

وفُرِضت إجراءات صحية صارمة في مراكز الاقتراع التي ستفتح أبوابها استثنائيًا ابتداءً من الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت جرينيتش) لاستقبال الناخبين المسنّين، فيما تغلق معظم المكاتب في الساعة الخامسة ( الثامنة بتوقيت جرينيتش).

وتجددت الاشتباكات بين المتظاهرين والشرطة في البرازيل ، يوم الثلاثاء الماضي، جراء مقتل رجل من ذوي البشرة السوداء من

قبل اثنين من حراس الأمن البيض في متجر كبير في مدينة بورتو أليجري جنوبي البرازيل، كما أثارت بدورها احتجاجات غاضبة في العديد من المدن ضد العنصرية، وفقاً لوكالة الأنباء سبوتنيك.

وخرج مجموعة من المتظاهرين واشتبكوا مع الشرطة، في الموقع الذي قتل فيه جواو ألبرتو سيلفيرا فريتاس في بورتو أليجري، إذ تعرض فيرتاس

للضرب بوحشية من قبل اثنين من حراس الأمن الخميس الماضي،  وذلك أمام متجر لشركة كارفور، وتوفي الرجل الأسود البالغ 40 عاما متأثرا بإصاباته في الموقع.