رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق تقبض على إرهابيين تعاونا مع داعش لاستهداف قوات الأمن

العراق
العراق

ألقت وكالة الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الأحد، القبض على عنصريين إرهابيين في محافظة كركوك تعاونا مع تنظيم "داعش" الإرهابي لاستهداف الأجهزة الأمنية في كركوك.

وذكرت الوكالة في بيان حصل عليه موقع "السومرية نيوز" العراقي أن "مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات كركوك في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على إرهابيين إثنين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية".

ومن خلال التحقيقات الأولية مع الإرهابيين، اعترفا بتقديم معلومات لعصابات "داعش" عن أسماء ومواقع الأجهزة الامنية وحركاتهم، بحسب البيان.

وأضافت وكالة الاستخبارات العسكرية العراقية في بيانها أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهما لإكمال الأوراق التحقيقية للمتهمين.

وتستمر القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول "داعش" في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجددا.

وأعلن العراق، في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي، الذي احتل نحو ثلث البلاد.

 وأعلنت الحكومة العراقية، اليوم الأحد، تشكيل لجنة عليا

لإدارة "الأزمة" في محافظة ذي قار، على خلفية أعمال العنف التي شهدتها مدينة الناصرية، مركز المحافظة، خلال اليومين الماضيين، وخاطب الكاظمي العراقيين: "نهيب بأهلنا وشبابنا الواعي أن يوحدوا جهودهم لبناء البلاد، من أجل عراق يليق بالعراقيين"، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

 

 وقال رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، في بيان صحفي: "انطلاقاً من حرصنا على فرض القانون، وترسيخ

قيم الدولة، وتقويض كلّ ما من شأنه تصعيد التوترات بين أبناء البلد الواحد وتهديد الدولة ومؤسساتها، ولأننا نجد من الضروريّ فرض القانون بطريقة تؤمّن وتحمي المتظاهرين السلميين، وفرزهم عن المخرّبين، فإن الأحداث المؤسفة التي جرت في ذي قار أخيراً تستدعي موقفاً مسؤولاً على كل المستويات".