عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل وإصابة 10 جنود جراء هجوم لمتمردين في الهند

الهند
الهند

أعلن مسؤولون في الهند، مقتل جندي وإصابة تسعة آخرين في هجوم لمتمردين ماويين بولاية "شاتيسجار".
وذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية، اليوم الأحد، نقلا عن المسؤولين قولهم - إن الهجوم وقع بعبوة ناسفة مساء أمس السبت بمنطقة تلال وغابات تبعد عن عاصمة الولاية بمسافة 450 كيلو مترا، مضيفة أنه تم نقل المصابين بطائرة مروحية لتلقي العلاج.
وتابعت القناة أن العبوة الناسفة انفجرت أثناء خروج الجنود التابعين لقوات الكوماندوز في مهمة خاصة مع قوات الشرطة المحلية، وأن أحد الجنود لقي مصرعه صباح اليوم تأثرا بجراحه الخطيرة.

وأعلن الجيش الهندي مقتل جنديين اثنين متأثرين بإصابتهما، جراء إطلاق نار لم يسبقه أي استفزاز من جانب القوات الباكستانية على طول خط المراقبة في منطقة "راجوري" بولاية "جامو وكشمير".
 
ونقلت قناة (إن دي تي في) الهندية، يوم

الجمعة، عن الجيش الهندي قوله - إن الجنديين لقيا مصرعهما إثر انتهاك الجيش الباكستاني لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع "سوندارباني" بمنطقة راجوري، مضيفا أن الجنود الهنود قاموا على الفور بالرد على إطلاق النار.

 
يشار إلى أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندي باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".