رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبرز عناوين الصحف السودانية اليوم

السودان
السودان

 

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم  الأحد على إبراز اهتمامًا كبيراً بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى جنوب السودان كما أكد فخامته مع نظيره الجنوب سوداني سلفا كير أهمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم ومتوازن حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي وفقاً لوكالة أنباء السعودية.

 

ومن ناحية اخرى سلطت الضوء على إعلان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي خلال زيارته أمس لمخيم اللاجئين الأثيوبيين فى شرق السودان أن هناك حاجة ماسة إلى أكثر من 150 مليون دولار لمعالجة أوضاع اللاجئين الأثيوبيين بالسودان.

 

وبالنسبة إلى الصحة في السودان فنشرت صحف السودان إعلان المسؤولة رفيعة المستوى بمنظمة الصحة العالمية كاثرين أوبراين أمس أنه يتعين تحصين نسبة تتراوح بين 60 و70 في المئة من السكان ضد فيروس كورونا المستجد للحد من انتشار عدوى الفيروس. 


وفي سياق التطورات السودانية نقلت عن مسؤول سوداني رفيع عن أن إجمالي ديون شركة البترول الصينية والشركاء الأجانب

على قطاع النفط في السودان يصل إلى 3 مليارات دولار.

 

كما أشارت صحف الخرطوم تأكيد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي أن التضامن مع الشعب الفلسطيني يجب أن يخرج من قوالبه القائمة على الشعارات والاحتفالات إلى حيز التنفيذ الفعلي على الأرض عبر ترجمته خطوات عملية وملموسة.


ولفتت الانتباه إلى تنفيذ الجيش الليبي عملية عسكرية في منطقة أوباري بالجنوب الغربي لليبيا استهدفت أحد أوكار تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي تم خلالها اعتقال سبعة إرهابيين ينتمون لجنسيات مختلفة.

 

وتناولت أيضاً إصابة سبعة أشخاص أمس في انفجارين منفصلين لعبوتين ناسفتين مغناطيسيتين في العاصمة الأفغانية كابول.