رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في أعلى حصيلة يومية.. إندونيسيا تُسجل 5828 إصابة جديدة بكورونا

كورونا في إندونيسيا
كورونا في إندونيسيا

 أعلنت سلطات الصحة في إندونيسيا، اليوم الجمعة تسجيل 5828 إصابة بفيروس (كورونا) المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية في أعلى حصيلة يومية تسجلها البلاد منذ بداية تفشي الفيروس.


ووفقا لما نقلت صحيفة (ذا جاكرتا بوست) الإندونيسية عبر موقعها الإلكتروني، فقد ارتفع إجمالي الإصابات بـ"كوفيد-19" المسجلة في البلاد منذ بداية الأزمة إلى 522 ألفا و581 إصابة، بينهم 68 ألفا و604 حالات نشطة، وتعافى 437 ألفا و456 شخصا، بينما بلغ مجموع الوفيات المرتبطة بالفيروس 16 ألفا و521 حالة، وذلك بعد تسجيل 169 حالة وفاة خلال اليوم الأخير.

 

وتستخدم السلطات في إندونيسيا أسلوبا فريدا وغير مسبوق على مستوى العالم في محاربة فيروس كورونا المستجد، إذ يعتمد الأسلوب على "الصدمة" وبث حالة من الذعر والرعب في أوساط الجمهور حتى لا يتساهلوا في الإجراءات الوقائية والاحترازية وحتى لا يجنحوا نحو الاستهتار بالفيروس

بما يؤدي إلى انتشار الوباء.

 

وقال موليانا خلال موكب جنازة رمزية في جاكرتا: "إنها وظيفة مرهقة لأن الناس لا يفهمون خطر مرض كوفيد -19".

 

وعلى مقربة من الجنازة الرمزية يرفع مسؤولون آخرون لافتات ويستخدمون مكبرات الصوت لحث السكان على اتباع البروتوكولات الصحية بما في ذلك ارتداء قناع الوجه الطبي والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

 

يُشار إلى أن كورونا المستجد ظهر في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.