رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة داخلية إيطاليا: أعداد المهاجرين التونسيين غير النظاميين ضخمة

وزيرة داخلية إيطاليا
وزيرة داخلية إيطاليا

أكدت لوتشانا لامورجيزي، وزيرة داخلية إيطاليا أن أعداد المهاجرين التونسيين غير النظاميين في بلادها، المشمولين باتفاقية إرجاعهم إلى تونس، ليست سوى "قطرة في بحر" أعداد الوافدين مؤخرًا.

 

 وأشارت بذلك إلى قوارب المهاجرين الكثيرة المتدفقة على سواحل إيطاليا خلال الأشهر الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الإيطالية، خلال ندوة في منتدى حوارات المتوسط نُظمت أمس الخميس: "لقد تلقينا التزاما من جانب تونس بتسريع إجراءات الإعادة، مما يسمح لنا بإعادة 80 مواطنا أسبوعياً، وإجراء عمليات إعادة إضافية"، لكن، حسب الوزيرة، "يجب أن أقول أيضًا إنها قطرة في بحر، إذا وضعنا في الاعتبار وصول 1500 مهاجر في اليوم (إلى سواحل إيطاليا) في بعض الأحيان".

وأقرت بأن الفارق الكبير بين أعداد من ستتم إعادتهم إلى تونس ومن يتواصل تدفقهم على سواحل جنوب إيطاليا يؤكد بوضوح أن "هذا لا يكفي للتعامل مع هذه المشكلة ورفع العبء عن بلدنا".

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية تسجيل 28

ألفًا و337 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الأحد.

 

 وأوضحت الوزارة في تقريرر لها أوردته وكالة أنباء (آكي) الإيطالية يوم الإثنين، أنه تم حتى يوم أمس تسجيل 562 حالة وفاة أخرى؛ ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للضحايا إلى 49 ألفًا و823 شخصًا منذ بداية حالة الطوارئ المرتبطة بتفشي الوباء.

 

 وأشارت إلى أنه تم إجراء 188 ألفًا و747 تحليلًا للكشف عن العدوى حتى الـ24 ساعى الأخيرة، كما أن هناك 553 ألفًا و98 شخصًا تماثلوا للشفاء على مستوى البلاد فور تسجيل 13 ألفًا و574 حالة تعافٍ جديدة منذ مساء أمس.