رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء توزيع لقاح ضد فيروس كورونا في أمريكا الأسبوع المقبل

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدء توزيع لقاح ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه.
وقال ترامب - في تصريحات خلال حديثه إلى الجنود الأمريكيين المتواجدين خارج البلاد، عبر تقنية الفيديو، بمناسبة الاحتفال بعيد الشكر - "إن الأولوية في تسليم اللقاح ستكون للعاملين في الخطوط الأمامية والكوادر الطبية، بالإضافة إلى كبار السن"، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية.
وتزامن إعلان ترامب عن توزيع اللقاح مع تسجيل الولايات المتحدة أكثر من 2400 وفاة بمرض كوفيد-19، خلال 24 ساعة، وفقا لإحصائيات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، في حصيلة هي الأعلى منذ ستة أشهر.. وبلغ عدد الوفيات الإجمالي في البلاد 262,080 وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيغادر

البيت الأبيض إذا صوتت الهيئة الانتخابية للرئيس المنتخب جو بايدن.

وقال "ترامب" في تصريح بمناسبة عيد الشكر في واشنطن، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، اليوم: "بالتأكيد سأغادر، وأنتم تعرفون ذلك، ولكن اعتقد أن هناك الكثير من الأشياء التي سوف تحدث بين الآن والعشرين من يناير".

يشار إلى أن "بايدن" كان قد فاز في الانتخابات التي عقدت في الثالث من نوفمبر، بـ306 من أصوات الهيئة الانتخابية، مقابل 232 صوتا لـ"ترامب"، حسب وسائل الإعلام الأمريكية.